الثلاثاء، 5 مارس 2013

تأثير العادات

تأثير العادات
اذا كنت ترغب فى صنع مستوى أعلى من النجاح فستكون حتماً بحاجة الى التخلى عن بعض عاداتك القديمة. ان عاداتك تحدد النتائج التى تحققها والعادات التى تكتسبها وتطورها بداية من اليوم ستحدد فى النهاية ما سيكو عليه مستقبلك. 
من اجل تغيير عاداتك هناك خطواتان : الخطوة الأولى أن تصنع قائمة تشتمل على جميع العادات التى تجعلك غير مثمر أو يمكن أن تؤثر على مستقبلك بشكل سلبى مثل التسويف أو التأخر على المواعيد أو عدم ممارسة الرياضة أو السهر حتى أوقات متأخرة من الليل ثم تأتي الخطوة الثانية وهى اختيار عادات نجاح أفضل وأكثر إثماراً ووضع نظام يساعد فى الحفاظ على تلك العادات الجديدة. فنبدل عادة السهر بالنوم ساعة واحدة مبكراً عن المعتاد ونضع فى جدولنا زيارة صالة الجمانزيوم مرتان فى الأسبوع وهكذا. 
لو الزمت نفسك باكتساب أربع أو خمس عادات ايجابية سنوياً سيكون لديك بعد خمسة أعوام من عشرين الى خمس وعشرين عادة ايجابية كفيلة بوضعك بثبات على طريق النجاح والتفوق والتقدم.  
دون أربع أو خمس عادات ترغم فى تغييرهم واكتب العادات الإيجابية الجديدة واجعل لكل عادة شهرين أو أكثر من الوقت من أجل منح نفسك فرصة للتركيز على العادة الجديدة وعدم التشتت وفى نهاية العام تكون قد ترسخت لديك العادات الجديدة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق