الجمعة، 4 يناير 2013

هل تريد أن تعرف ما يمنعك عن تحقيق النجاح ؟؟؟؟؟

هل تريد أن تعرف ما يمنعك عن تحقيق النجاح ؟؟؟؟؟
المفاجأة أن تعلم أن السبب الحقيقى لعدم تحقيقك للنجاح ربما يرجع إلى محاولتك حماية شخص ما أو شئ ما. فمثلاً قد تمنع امرأة ما نفسها عن النجاح فى عملها والحصول على ترقية جديدة حتى لا تجرح كبرياء زوجها الذى قد يكون فى درجة أقل منها مهنياً. 
وقد يكون رفضك لتحقيق مزيداً من النجاح نابع من حبك لأولادك وحرصك أن تكون بجانبهم لشدة خوفك عليهم مثلاً مما يجعلك تضحى بالنجاح المادى مقابل الشعور العاطفى تجاههم. وربما يكون حبك لهواية ما كالقراءة أو مشاهدة مباريات الكرة أو حتى الجلوس مع الأصدقاء على المقهى سبباً فى عدم سعيك لمزيد من النجاح حتى لا تفقد هذه المتع الشخصية الذاتية اعتقاداًً منك أن النجاح سيقتطع من وقت ممارستك لهوايتك.  لذا إحرص أن تسأل نفسك دائماً من الذى تحاول أن تحميه هل تريد أن تحمى نفسك من لذة ومتعة إعتدت عليها أو تريد حماية شخصاً أخر تحبه ويهمك أمره كثيراً. 
من الذى تحاول أن تعاقبه ؟؟؟
السبب الثاني لعدم تحقيق النجاح يكون  كثيراًبطريقة لا شعورية. مثلاً شاب رفض أبويه تنفيذ أحد طلباته فقرر عقابهما بعدم نجاحه اعتقاداً منه أن ذلك سيسبب لهما ألماً نفسىاً وانزعاجاً فيكون بذلك ثأر لنفسه على عدم تنفيذهم لرغباته. لذا أسئل نفسك السؤال الثاني هل هناك شخص ما أريد أن أعاقبه بعدم نجاحى واعلم أن عدم نجاحك لن يضر أحداً سواك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق