الثلاثاء، 5 نوفمبر 2019

7 مهارات توفر لك الدخل المحترم والحرية المالية

مهارات توفر لك الدخل المحترم والحرية المالية 

هل هناك مهارات من الممكن تعلمها أو اكتسابها وتكون سببا في زيادة الدخل في العصر الذي نعيش فيه حاليا؟ نعم يوجد، في هذا المقال سنورد بعضا من هذه المهارات:
1. الإقناع
الإقناع هو المهارة رقم واحد المدرة للدخل التي يمكنني التفكير فيها. الإقناع هو كل شيء. في الواقع ، أنت تسوق لنفسك في كل لحظة وتبيع أفكارك في كل وقت.
2. الكتابة
الكتابة واحدة من أهم المهارات في اقتصاد اليوم فهي ستساعدك على ترجمة أفكارك إلى كلمات وستساهم في التميز بين حشود الحاضرين. ولا تنسى أن هناك مهن وحرف كثيرة جدًا تعتمد على الكتابة كمصدر أساسي للدخل. وأي تحسن طفيف في مهارات الكتابة سيؤدي إلى نتيجة كبيرة في حياتك المهنية.

3. الخطابة
في كل مرة تقوم فيها بالإجابة على سؤال أمام مجموعة، أو التحدث إلى فريق عملك، فأنت تتحدث أمام الجمهور.
أنت تتحدث طوال الوقت، أليس كذلك؟ إذن يمكنك الوقوف أمام حشد من الناس وإلقاء خطاب صغير.
4. مهارات التواصل
التواصل هو التركيز بفعالية. كم مرة نتهم فيها الآخرين أنهم لا يفهموننا؟ كثيرا. وكم عدد المرات التي نفترض فيها أن المشكلة تكمن في الشخص أو المجموعة الأخرى؟ كثير. هل فكرت أن سوء التواصل مع الأخر ربما يكون السبب في كل مشاكلك. المشكلة ليست في الآخر، المشكلة فيك أنت.
5. التركيز
إذا قمت بتحسين قدرتك على التركيز على مهمة واحدة لعدة ساعات، فسوف تفاجأ بمقدار ما يمكنك القيام به. وستدهش لما ستحققه من انجازات؟ وستحصل على المزيد من المكافآت.
6. القيادة
مهارة القيادة مهارة معقدة. وتحتاج ببساطة إلى الرغبة في أن تكون قائدا.
7. صنع القرار
الكثير من الناس لم ينظروا أبدًا إلى عملية صنع القرار كمهارة. أي شيء يمكنك تعلمه هو مهارة في حد ذاته. لا تنظر إلى النتائج. فأنت لا يمكنك التحكم فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق