الاثنين، 13 مايو 2013

ثمانية اشياء ان فعلتها كل يوم ستصبح أكثر سعادة

ثمانية اشياء ان فعلتها كل يوم ستصبح أكثر سعادة
١- اشكر احداً 
من لا يشكر الناس لا يشكر الله فشكرك للناس كفيل ببث الإشراق على باقي يومك. 
٢- انفق على شخص اخر 
انفق ولو قليل من المال على شخص اخر. ساعد الأخرين ولو بالقليل. 
٣- المس الأخرين
احضن اطفالك وقبلهم ، ضع يدك على رأس مسكين أو فقير. يقول الباحثين ان من يلمس خمسة اشخاص أخرين فى اليوم لمسة عطف وحنان ينهي يومه أسعد من غيره. 
٤- افعل مزيداً من الأشياء التى تجيدها
لدى كل انسان بعض المواهب تميزه عن غيره ويتميز كل فرد بإجادة عمل بعض الأشياء. اكثر من عمل هذه الأشياء فهى تعطي دفعة معنوية ايجابية هائلة تحسن من مستوى يومك. 
٥- افعل خمس اشياء صغيرة طيبة للأخرين
اترك مكانك لشخص كبير السن بالمواصلات العامة أو تنازل عن دورك فى الطابور لإنسان مريض أو ساعد مكفوف على عبور الشارع أو ساعد امرأة فى حمل حقيبة ثقيلة فهذه الأشياء الصغيرة كبيرة جداً فى معناها وستجعلك تشعر بمزيد من السعادة. 
٦- خطط لعمل شئ فى المستقبل 
اذا لم تستطع اخذ اجازة فى الوقت الحالى أو لم تستطيع الذهاب الى السينما أو لمكان ما تستمتع بقضاء الوقت فيه فخطط لعمل ذلك فى المستقبل فمجرد التخطيط وانتظار الوقت لعمل ما تحب يرفع من طاقتك المعنوية ويؤثر ايجابياً على مزاجك وحالتك الوجدانية. 
٧- اقضي مزيداً من الوقت مع اصدقاءك
ليست الحياة مجرد عمل وشغل ولكنها مكان للمشاركة مع الأخرين سواء افراحهم أو احزانهم. كلما زادت علاقاتك ومعارفك وعدد اصدقاءك كلما زاد رصيدك بالبنك فكثرة الأصدقاء دليل نجاحك الإجتماعي وسيعقبها بالتأكيد نجاحاً مالياً. 
٨- قبل النوم اكتب ثلاث اشياء ايجابية حدثت لك اليوم
خصص خمس دقائق يومياً لكتابة احسن وافضل اشياء مرت عليك فى يومك حتى لو كانت اشياء بسيطة وداوم على فعل ذلك تعُطى قوة معنوية ايجابية هائلة وتخلد فى نومك هادئاً مطمئناً. 

عن باولو كويلهو بتصرف فى الترجمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق