الاثنين، 14 ديسمبر 2009

احاديث النفس



احاديث النفس
حدث نفسك كل يوم بكلمات ايجابية
المدير
27-06-2006, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 أخواني أنقل لكم تجربتي الشخصية حتى أؤكد لكم أهمية هذا الموضوع , كنت من قبل أتحدث الى نفسي بأحاديث سلبية وتشاؤمية وكأن الدنيا سيحصل بها كارثة إذا فشلت في تحقيق هدف معين أياً كان هذا الهدف كبيراً أو صغيراً وهذا التفكير خطأ بالتأكيد , وذات مرة قررت أن أتعلم وأبحث كيف يعمل عقلي فأفضل سلاح للسيطرة على نفسي وعقلي هو العلم فبحثت في كيفية عمل العقلين العقل الباطن والعقل الواعي وتعلمت أن العقل الباطن هو المخزن للعادات وكل مايشاهده الانسان او يسمعه أو يشعر به ,فقلت إذاً لا بد من التأثير في هذا العقل الباطن حتى أسيطر على عاداتي السلبية ومنها التفكير التشاؤمي والسلبي والنظر إلى الامور على أنها صعبه أو مستحيله , وأخذت أجرب الطرق الكثيرة للتأثير في عقلي الباطن ولكن دون جدوى,وقد يرجع السبب لاستعجالي للنتائج فأنا أحب كل شيء يأتي بسرعه , وفي النهاية جربت طريقة ممتازة ولعلكم تجربونها معي , وهي أنني إذا تضايقت من شيء معين أو توترت في العمل أقوم بإرسال كلمات تهدأ من توتري وأوحي إلى نفسي بأنني مرتاح ولا شيء يضايقني وأقوم برسم ابتسامة على وجهي توحي بالرضا والراحة وعدم القلق , وهذه التجربة فعلتها بناء على أن العقل الباطن لايفرق بين الصح والخطاْ فما ترسله على أنه صح يقبله العقل الباطن على أنه صح حتى لو كان خطأ والعكس صحيح , فبذلك قمت بعمل فصل كامل بين مايدور في حياتي الواقعية وبين ما أرسله إلى عقلي الباطن من رسائل, فمثلاً لو سبني شخص وشتمني وتفرقنا لا أقوم بإعادة شريط السب والشتم في ذهني كما كنت أعمل في السابق بل أقوم بارسال كلمات جميلة الى نفسي بدون أن احرك شفتاي وأقول إن يومي هذا يوم جميل ورائع وسعيد وسأحقق باذن الله كل أهدافي بسهولة ومرونه وأقوم بارسال صور الى عقلي توحي بالاسترخاء كمنظر غروب الشمس وكمنظر البحر0


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق